جانب من القافلة
جانب من القافلة


 ضمن مبادرة حياة كريمة

تنفيذ قوافل سكانية شاملة بمركزي المحمودية وكفر الدوار بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 05:29 م

 

اقرأ أيضاً| رفع ٧٧٤ حالة إشغال طريق مخالف بالبحيرة

نظمت الوحدات المحلية لمركزى المحمودية وكفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة، ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية"  
أحدهما  بقرية سنبادة التابعة للوحدة المحلية لقرية سرنباى بالمحمودية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

وتم خلال القافلة تقديم عدد من الخدمات  منها  الكشف على ٥٥٤ حالة ما بين باطنة وجلدية وأطفال ونساء وتوليد وتنظيم أسرة بالإضافة إلى كشف الإعتلال الكلوي وفحص الثدي ، كما تم تطعيم ٣٦ حالة ضد فيروس كورونا .
كما تم إلقاء ندوة تحت عنوان( صحة المرأة والاسرة ) وتجريع ٥٣٢ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية وتم رش ٢٥٠ رأس ضد الطفيليات الخارجية.

وتم تنظيم ندوة إرشادية عن تطوير مراكز تجميع الالبان و اهمية التحصين ضد مرض الجلد العقدى و جدرى الاغنام و الامراض المشتركة بين الانسان و الحيوان السل و البروسيلا. كما تم توعية أهالى القرية حول (حق الأطفال في الإسلام).
وقامت الوحدة المحلية برفع ٢٥ طن مخلفات وقمامة وصيانة كشافات الإنارة بالقرية والطرق المؤدية إلى المدارس. كما تم خلال القافلة عمل مسابقة ثقافية وفنية و عرض فريق الكارتيه وتم توزيع شهادات تقدير لهم.
كما تم تقديم شهادات تقدير للمتفوقين فى الفصل الدراسي الاول لجميع الصفوف التعليمية بمدرستي محمود الصاوى خليفه و سنبادة الابتدائية من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية أبيس بالوحدة المحلية لقرية الأمراء بكفر الدوار  تم خلالها تقديم عدد من الخدمات تمثلت فى الكشف على ٢١٥ حالة بعدد من التخصصات من بينها  "باطني، أطفال، جلدية، رمد، مخ وأعصاب "، مع توفير صيدلية وصرف ٤٥٠ عبوة علاج  الأدوية للمرضى بالمجان. 
ورش ١٣٣  ضد الطفيليات الخارجيةو التوعية عن مبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان ((كوب لبن نظيف) وتقديم الخدمة لعدد ٥٥ حالة وشرح وافى لمشروعات الاسر المنتجه والمرأة الريفية.بالتضامن الإجتماعى.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة